أسباب حساسية الجلد Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



يعتمد علاجها على تجنب المواد المسببة للحساسية، وتطبيق المراهم والمرطبات الموضعية، وفي الحالات القصوى، قد يحتاج طفلك إلى وصفة طبية، تحدثي إلى طبيبك، فهو من يستطيع تحديد أي المواد المسببة للحساسية لتجنبها أو الابتعاد عن أي نوع من الأطعمة للقضاء عليها.

رحلة الحمل خطوة بخطوة تابعي تفاصيل رحلة حملك وتطورات جنينك

بعد أن تعرفتم على حساسية الجلد عند الاطفال بالصور .. ننتقل إلى نقطة العلاج، تحتاج لكسر دائرة العلاقة بين الحساسية ومسبباتها لعلاج الحساسية، وإليك هذه النصائح التي تساعدك في ذلك:

تجنب استخدام الماء الساخن أثناء الاستحمام أو غسل اليدين.

وغالبًا ما يصاب الأشخاص بحساسية من المواد المسببة للحساسية بعد كثرة ملامستها على مدار عدة سنوات.

ويهدف علاج الجلد الجاف إلى إعادة الرطوبة إلى المناطق المصابة ومنع جفاف البشرة في المستقبل. ويمكن تحقيق ذلك عن طريق وضع كريم تفاصيل إضافية أو مرهم مرطب مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

الكريمات المخدرة: وتستخدم للتخفيف من الحكة وبالتالي من احتمالية تهيج المنطقة.

تتضمن الأعراض الاحمرار، والحكة، وظهور بعض البقع والفقاعات والتقرحات التي قد تحتوي على سوائل، والشعور بالحرقة، وانتفاخ المنطقة وتورمها، عادة ما يتمحور العلاج حول الابتعاد عن التعرض لمثل هذه المسببات، وينصح باستعمال الأدوية والكريمات التالية لعلاج الحساسية والحكة:

قد تدوم الحكَّة في بعض الأحيان لفترة طويلة وقد تكون شديدة. تصبح المنطقة المصابة أكثر إثارة للحكَّة كلما خدشتها أو حككتها.

فيفيان ويليامز: تقول دكتورة دون ديفيس إن التهاب الجلد التحسسي يعني أن هنالك مادة معينة تؤدي إلى إصابة جلدك بتفاعل تحسُّسي.

دون ديفيس، دكتورة في الطب، طبيبة قسم الأمراض الجلدية بمايو كلينك: من المهم التمييز بين التهاب الجلد التماسي التحسُّسي والتهاب الجلد التماسي المهيِّج.

عوامل أخرى؛ فقد يشعر بعض الأشخاص بزيادة أعراض الإكزيما سوءًا عند التعرض لهواء جاف أو مُغبرّ، أو عند الشعور بالتوتر النفسي، أو عند التعرق، كما أنّ الشعور بالبرودة أو الحرارة الشديدة يندرج أيضاً ضمن هذه العوامل.

بنزيل بنزوات ، البزموث ، هيدروكورتيزون ، بلسم البيرو ، ريزورسينول، زنك

لا يأتي أحيانًا أي من المنتجات المذكورة برائحة ظاهرة، ولكنه يحتوي بين مكوناته على مثيرات للحساسية.

Report this wiki page